فهرس المؤلفين

ا

  • البيومي، محمد أحمد تصميم مطويات إلكترونية بتقنية الواقع المعزز لتنمية الوعي بالأماكن السياحية والتراثية المصرية وبعض القيم الجمالية بها لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي في ضوء المنهج الجديد 2.0 [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 222-309]
  • السعيدان، منى صالح آثر التدخل القائم على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات STEM على التحصيل طلبة المرحلة المتوسطة في مقرر العلوم ودافعيتهم نحو تعلمها [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 768-786]
  • الشايب، هيام أحمد إبراهيم أحمد " مشكلة العنف بين طلاب المدارس الثانوية ودور الخدمة الاجتماعية في التعامل معها" دراسة ميدانية مطبقة علي عينة من الاخصائيين الاجتماعيين بمدارس الثانوية بمدينة سوهاج [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 789-824]
  • القط، أحمد شبل عبد الرحمن تحسين الالتزام التنظيمي لمعلمي مدارس التعليم الأساسي بمحافظة المنوفية في ضوء أبعاد الاستقامة التنظيمية [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 451-536]
  • الناغي، هبه إبراهيم محمد نمذجة العلاقات السببية بين يقظة الإنترنت وتعدد المهام عبر الوسائط والتجول العقلي والتسويف الأكاديمي والتحصيل الدراسي لدى طلبة الجامعة [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 89-189]

ب

  • بغدادي، مروة مختار التحليل العاملي لأدوات القياس ثنائية الإجابة (صح/خطأ) أو (نعم/لا) [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 1-11]
  • بنوان، هبه إبراهيم الشحات التنمية المهنية لمعلمات رياض الأطفال في ضوء فلسفة التعليم المستمر [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 787-873]

ج

  • جاد عبد الغالي عيد، هنية تصور مستقبلي لدور الذكاء الاصطناعى في تحقيق التنمية المهنية الإلكترونية لأعضاء هيئة التدريس بكليات التربية [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 668-767]

ح

  • حسين سعيد، محمد التحليل العاملي لأدوات القياس ثنائية الإجابة (صح/خطأ) أو (نعم/لا) [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 1-11]

خ

  • خلاف، حمادة محمد سليمان فعالية برنامج تدريبي باستخدام الوعي الفونولوجي لخفض أبراكسيا الكلام لدى الأطفال المتأخرين لغويًا [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 874-950]

ر

  • رياض، عبد العال أثر وحدة مطورة في ضوء نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية بعض مهارات التفكير المنتج وحب الاستطلاع الجغرافي لتلميذات الصف الأول الإعدادى [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 113-163]

س

  • سالم، رانيا محمد محمد نمذجة العلاقات السببية بين يقظة الإنترنت وتعدد المهام عبر الوسائط والتجول العقلي والتسويف الأكاديمي والتحصيل الدراسي لدى طلبة الجامعة [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 89-189]

ع

  • عبد الصابر أحمد مهاود، حشمت استخدام نموذج التفكير النشط في سياق اجتماعي (TASC) المعزز إلكترونياً في تدريس الرياضيات لتنمية التحصيل المعرفي ومهارات التفكير الجانبي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 190-298]
  • عبد العظيم محمود أبوزيد، رانيا فعالية برنامج إرشادي قائم على اليقظة العقلية لخفض الإجهاد الرقمي والتجول العقلي لدى طلبة الجامعة [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 677-788]
  • عبد القادر، أبوضيف مختار محمود فعالية برنامج قائم علي استراتيجية الخرائط المفاهيمية التعاونية في تحسين قصور الانتباه لتنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال ذوي اضطراب التعلم المحدد [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 492-593]
  • عبد اللطيف محمد متولى، اسراء " التعلم المتكامل مع العمل في كلٍ من استراليا وجنوب أفريقيا وإمكان الإفادة منه في تطوير ريادة الاعمال بالجامعات المصرية" [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 299-395]
  • عثمان، منى شعبان القيادة السامة لدى القيادات الإدارية وعلاقتها بسلوكيات العمل المضادة للإنتاجية لدى الإداريين بجامعة الفيوم [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 396-491]
  • عطا الله، مصطفى خليل محمود التأثيرات المباشرة وغير المباشرة لوعي الانتباه اليقظ والحاجة إلى المعرفة على الاستبصار المعرفي لدى طلاب كلية التربية [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 590-676]
  • عمر، منى عرفه حامد تصور مقترح لمواجهة المشكلات الأكاديمية التي تواجه طلاب الدراسات العليا في الجامعات المصرية [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 594-667]
  • عيسى، نجلاء عبد التواب آليات مقترحة لتحسين السمعة التنظيمية للجامعات على ضوء نموذج التكامل بين الحوكمة وإدارة المخاطر والالتزام (GRC) [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 12-112]

م

  • محمد، احمد بكر قطب التأثيرات المباشرة وغير المباشرة لوعي الانتباه اليقظ والحاجة إلى المعرفة على الاستبصار المعرفي لدى طلاب كلية التربية [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 590-676]
  • محمد أحمد، ناديه محمود بَرْنَامَجٌ مُقْتَرَحٌ فِي تَدْرِيسِ اَلْمُطَالَعَةِ وَالْإِنْشَاءِ قَائِمٌ عَلَى مَدْخَلِ تَحْلِيلِ اَلْخِطَابِ لِتَنْمِيَةِ مَهَارَاتِ اَلْقِرَاءَةِ اَلْمُتَعَمِّقَةِ وَالْكِتَابَةِ الإقناعية لِطَالِبَاتِ اَلصَّفِّ اَلثَّانِي اَلثَّانَوِيِّ الأزهري [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 164-221]
  • محمود، هيبه ممدوح التنافر المعرفي والملل الاكاديمى كمنبئين بصعوبات التنظيم الانفعالي للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الإعدادية [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 1-88]
  • محمود، ولاء محمود عبد الله التحالفات الاستراتيجية الجامعية كآلية لتسويق الخدمات البحثية بالجامعات المصرية "رؤية مقترحة" [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 825-922]
  • منير عبده، فيولا آليات مقترحة لتعزيز التعلم الأعمق في المدارس الثانوية العامة بجمهورية مصر العربية في ضوء خبرتي الولايات المتحدة الأمريكية والصين [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 310-450]
  • منيع، مروة نشأت معوض حسن فعالية برنامج تدريبي باستخدام الوعي الفونولوجي لخفض أبراكسيا الكلام لدى الأطفال المتأخرين لغويًا [المجلد 21، العدد 120، 2024، الصفحة 874-950]